رحمك الله يا بو مبارك



ستكتمل قريبا سنوات خمس على فقدك .. طيب الله ثراك يا أمير القلوب

19 سبتمبر 2008

العنوان

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
أهلا بكم من جديد في ( الحب في العناية المركزة )، حيث قررت أن أبدأ التدوين بشرح سبب اختياري لعنوانها، آملة أن أتمكن من شرح الفكرة جيدا. إن قسم العناية المركزة يعتبر من أهم الاقسام في المستشفى ،لاحتوائه الكثير من الأجهزة و الأدوات الطبية المعقدة اللازمة لعلاج الحالات الخطرة و غير المستقرة.لا يكاد يشاركه هذه الأهمية إلا قسم العمليات.
و تبعا لذلك فإنه لا يدخل العناية المركزة من المرضى إلا من تكون حالته حرجة ( طبعا هذا حسب قوانين المستشفيات ، أما في الكويت فإن الواسطة تستطيع إدخال أي شخص إلى العناية المركزة ، وهذا موضوع سأكتب عنه لاحقا إنشاءالله ). أعود لأقول أن من يدخل العناية المركزة يجب أن يكون في حالة حرجة تتطلب المراقية الدقيقة و التدخل السريع. و من هنا اخترت أن يكون الحب في العناية المركزة عنوانا لمدونتي . حيث أنني أعتقد أن الحب في زمننا هذا يعاني حالة مرضية معقدة ، تحتاج دخوله إلى العناية المركزة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. إن ما يحدث في المستشفيات يدلنا على المستوى الذي وصلت إليه إنسانينا ( أو ربما الأصح أن أقول وحشيتنا ) في المعاملات البشرية ، رباه .. إن كان هذا يحدث في المستشفيات ، فمالذي يحدث في السجون إذا ؟
إن ما أقصده حينما أقول الحب ، هو الحب الذي يرمز لكل القيم الجميلة و الأخلاقيات الفاضلة ، التي تدفع الإنسان للإخلاص في عمله ، و حب الناس و خدمتهم .إن من يحب عمله يخلص له ، و من يحب شخصا ما سيعمل من أجل مصلحته و يضحي من أجله.
أعزائي ،،
إن هذه فقط مقدمة حاولت أن أشرح فيها فكرتي ، و سيكون لديكم تصور كامل لما أعنيه من خلال بقية كتاباتي إنشاءالله.
و دمتم
سيدة التنبيب

هناك تعليق واحد:

الـبـيـرق يقول...

بـأذن الله سـأكـون الـمـتـابـعـيـن لـهـذه الـمـدونـة بـأسـتـمـرار

و نـتـمـنـى مـن حـضـرتـج شـرح و وضـع مـشـاكـل الـقـطـاع الـصـحـي كـونـج عـامـلـة فـيـه

تـحـيـاتـي


:)