رحمك الله يا بو مبارك



ستكتمل قريبا سنوات خمس على فقدك .. طيب الله ثراك يا أمير القلوب

28 سبتمبر 2008

السجين و الشرطي..جرعة زائدة !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.




حديث اليوم ذو شجون كما يقولون ، و لا أدري مالذي يجب أن أفعله تجاه هذه القصة , هل أبكي أم أضحك ؟ لم أكن طرفا مباشرا فيها إنما حكاها لي أحد الزملاء من أطباء العناية المركزة في أحد المستشفيات منذ أكثر من أربع سنوات . حيث اسقبلوا حالتين لجرعة زائدة من المخدرات ، الأول ( رحمه الله ) كان سجينا من السجن المركزي و الثاني هو العسكري المسئول عن حراسته و كلاهما بنفس المخدر ! كانت حالة السجين حرجة فبالإضافة للجرعة الزائدة من المخدر ، و لأنه مدمن مخدرات ( عتيد ) قام باستهلاك جميع الأوردة في يديه فلم يجد إلا أحد الأوردة في ساقه ، و لعدم خبرته في الحقن بهذه المنطقة تسبب بانسداد شريان الساق مما أدى إلى إصابتها بالغنغرينا و تسمم الدم . قام أطباء الجراحة بمحاولة لإنقاذ الساق و لكن تطلب الأمر بترها و نقله بعد العملية إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج من تسمم الدم. و لكن حالته كانت سيئة جدا فقد توفي بعد يومين . في حين تم علاج العسكري من الجرعة الزائدة و تماثل للشفاء .



لست أدري بماذا أعلق على الموضوع ؟ كانت هذه الحكاية بمثابة صدمة كبيرة لي ، كنت أسمع عن تجاوزات السجن المركزي .. لكن أن يكون الحراس يتعاطون االمخدرات مثل المساجين فما الفرق بينهم ؟ و لماذا يعاقب السجناء و يترك العسكريون ؟



منذ هذه الحادثة .. بدأت أفتح عيني جيدا على كل ما حولي .. و صرت أعتبر المستشفى مرآة تعكس مآسي مجتمعنا الصغير . بدأت أستوعب ما يعنيه البعض عندما ينتقد اختراق القانون وضياع العدالة في المجتمع ، عرفت تماما معنى تفشي الفساد في ديرتنا الصغيرة .


و دمتم


سيدة التنبيب





هناك تعليقان (2):

Salah يقول...

الحادث هذا ممكن يحصل في أي بلد... المشكلة ان عندنا لن يكون هناك تحقيق للبحث عن أسباب الحادث...

يعني الفساد مستمر

سيدة التنبيب يقول...

معك حق أخي
فقد علمت مؤخرا من إحدى الممرضات أنه في حالات الجرعة الزائدة يتم أخذ عينة دم من الشخص المشتبه فيه و لكن في كثير من الأحيان لا ترسل هذه العينة للطب الشرعي بتدخل الواسطة ( عشان يطمطمون السالفة )